أخر خبر

رئيس لجنة التعليم بالنواب: افتتاح جامعة القاهرة الدولية إنجاز عظيم يضاف لإنجازات الدولة المصرية

 

د.سامي هاشم يشيد ببدء الدراسة بالفرع الدولي ..ويؤكد: تأكيد لمكانة جامعة القاهرة

 

 

د.الخشت يوجه الشكر لرئيس لجنة التعليم بالنواب..ويؤكد: كنا حريصين علي إنشاء الفرع الدولي بنفس الاسم والطراز التاريخي لجامعة القاهرة

متابعة _التعليم اليوم:
أكد الدكتور سامي هاشم، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، أن بدء الدراسة هذا العام بجامعة القاهرة الدولية- الفرع الدولي يعد انجازا عظيما ضمن سلسلة انجازات الدولة المصرية خلال الفترة السابقة ، مشيرا إلي ان الفرع الدولي استمرار وتعزيز للمكانة العلمية لجامعة القاهرة سواء محليا أو علي المستوي الإقليمي والدولي.
وقال الدكتور هاشم، إن افتتاح الفرع الدولي علي نفس روح الطراز المعماري للجامعة الأم تأكيدا لمكانة جامعة القاهرة المتميزة عالميا، وتعد نقلة نوعية في التعليم العالي ، متمنيا في الوقت نفسه النجاح والتوفيق للفرع الدولي وبما يتناسب مع المكانة الكبيرة التي حققتها جامعة القاهرة طوال أكثر من مائة عام.

وأشار الدكتور هاشم إلي ان الفرع الدولي جاء بعد مجهود كبير من الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة سواء علي مستوي الإنشاءات والبنية التحتية والتي تعد من المشروعات القومية الكبري أو علي مستوي النظام الأكاديمي والنقلة النوعية للبرامج الدراسية حيث تعد جامعة تجمع بين نظام البرامج الدراسية والكليات علي مستوي العالم، بالإضافة إلي أنها تتضمن برامج دراسية وتخصصات تتناسب مع المستقبل وسوق العمل ووظائف المستقبل.

وأكد رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب ، أن الفرع الدولي لجامعة القاهرة يمتلك رؤية واضحة للتوسع مستقبلا في عدد من البرامج الدراسية الجديدة بالاشتراك مع عدد متنوع من الجامعات ذات السمعة الدولية وبرامج كليات معتمدة من هيئات عالمية ، منوها بأهمية هذا النمط الذي طرحته جامعة القاهرة.

وثمن رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب عدم توجه جامعة القاهرة لفتح فرع لجامعة أجنبية في جامعة القاهرة نظرا لمكانة جامعة القاهرة وتوجها نحو السيادة على نفسها وعدم خضوعها لسيطرة جامعة اجنبية، علاوة على عدم تفريطها في أي من تقاليدها العريقة، وحتى يكون الدخل لها وللدولة المصرية، بإلإضافة إلى رفض النسب المالية الكبيرة التي تشترطها أفرع الجامعات الأجنبية.

من جانبه وجه الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة ، الشكر إلي الدكتور سامي هاشم، علي اشادته بالفرع الدولي لجامعة القاهرة، مشددا في الوقت نفسه أن قيادة جامعة القاهرة فضلت إنشاء الفرع الدولي بنفس الاسم وروح الطراز التاريخي للجامعة، وكجزء من جامعة القاهرة وليس منفصلا ولا مستقلا عنها ، وعدم استضافة اي من فروع الجامعات الاحنبية، حفاظا علي الهوية التاريخية لجامعة القاهرة ومكانتها العربية والدولية.

وشدد الدكتور الخشت، علي أنها اول جامعة دولية من رحم الجامعات الحكومية في مصر، ويرجع العائد منها للجامعة وللدولة المصرية، مشيرا إلى أن الفرع الدولي بدأ هذا العام ب 18 برنامج دراسي ومن المخطط أن يتم زيادتها الي 40 برنامج دراسي جديد اعتبارا من العام الدراسي المقبل ومن بينها تخصصات يحتاج إليها سوق العمل والثورة الصناعية الرابعة.

ظهرت المقالة رئيس لجنة التعليم بالنواب: افتتاح جامعة القاهرة الدولية إنجاز عظيم يضاف لإنجازات الدولة المصرية أولاً على التعليم اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى