أخبار التعليم

د. محمد بحيرى وكيل الوزارة : تعليم الإسماعيلية انفرد بإستخدام العصا الإلكترونية



أكد د. محمد بحيرى وكيل وزارة التربية والتعليم بالاسماعيلية اليوم الأحد أن تعليم الإسماعيلية انفرد على مستوى الجمهورية وللمرة الأولى بتنفيذ تعليمات الوزارة بإستخدام العصا الإلكترونية للتفتيش عن المعادن وأجهزة المحمول خلال امتحانات الفصل الدراسي الثاني وبجميع المراحل التعليمية.

وتابع سيادته خلال الاجتماع الذي عقد برئاسة اللواء محمد أنيس السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية لمناقشة  الاستعدادات الأخيرة لمحافظة الإسماعيلية لبدء ماراثون امتحانات شهادة الثانوية العامة والفنية للعام الدراسي ٢٠٢٢ /٢٠٢٣.

وذلك بحضور مساعد مدير أمن الإسماعيلية، المستشار العسكري، ووكلاء وزارة التربية والتعليم والصحة والتموين والتجارة الداخلية والتضامن الاجتماعي بالمحافظة ورئيس قطاع الشبكات للشمال والجنوب بشركة القناة لتوزيع الكهرباء والطاقة، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء والجهات المعنية بالاجتماع. 

وخلال الاجتماع تم الانتهاء من اتخاذ كافة التدابير اللازمة والتجهيزات والاستعدادات لانطلاق ماراثون امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣ والتي ستنطلق بداية من يوم ١٢ من شهر يونيو ٢٠٢٣ وحتى ١٥ يوليو ٢٠٢٣ كما تم مناقشة الاستعدادات الخاصة لامتحانات شهادة الثانوية الفنية والتي ستنطلق بداية من يوم ٢٧ مايو الجاري وحتى ٨ يونيو ٢٠٢٣.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم على إقامة غرفة عمليات رئيسية بالمديرية وفرعية بكل إدارة تعليمية وتم ربطها على غرفة العمليات الرئيسية بوزارة التربية والتعليم وغرفة العمليات بالمحافظة؛ وذلك لتوفير الاتصال السريع وإيجاد حلول سريعة لأيَّة مشاكل طارئة تعرقل سير الامتحانات. 

مشيرًا إلى أنه تم تجهيز عدد ٤٩ لجنة امتحانية ١٩ لجنة للتعليم الفني الصناعي و١٥ لجنة للتعليم الفني التجاري و١٥ لجنة للتعليم الزراعي كما تم تجهيز عدد ٤٨ استراحة كأماكن إقامة لرؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين المغتربين. 

لافتًا إلى أن هذا العام تم استحداث استخدام العصا الإلكترونية بكافة اللجان للكشف عن الأجهزة المحمولة ووسائل الغش بين الطلاب؛ من أجل تحقيق مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص بينهم. 

وأشار السكرتير العام للمحافظة إلى ضرورة بذل أقصى الجهود من كافة الجهات المشاركة في الاجتماع لتيسير أداء الطلاب للامتحانات وتوفير كل احتياجاتهم وتأمين اللجان وأماكن إقامة رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين وتأمينهم في الذهاب والعودة. 

وخلال الاجتماع تم التأكيد على ضرورة متابعة توزيع أوراق الأسئلة على اللجان وتجميع أوراق الإجابات لتأمين وصولها لمقر الكنترول، وتكثيف إجراءات تأمين للجان، ومراعاة الإضاءة والتهوية الجيدة لها مع التأكيد على ندب طبيب أو زائرة صحية لكل لجنة. 

وأثناء الاجتماع، تم مناقشة تأمين التيار الكهربائي وتوفير مولدات كهربائية على مستوى كافة اللجان من قبل شركة القناة لتوزيع الكهرباء والطاقة. 

وخلال الاجتماع أكدت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة على استعداد المديرية على توفير كراسي متحركة لتسهيل انتقال ذوي الهمم، بالإضافة إلى إشراك أفراد متطوعين من الخدمة العامة لمساعدة ومرافقة ذوي الهمم. 

وفي نهاية الاجتماع، تم التأكيد على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة متابعة رفع القمامة والمخلفات وصيانة أعمدة الإنارة العامة في محيط اللجان الامتحانية بالإضافة إلى متابعة رفع الإشغالات وخاصة التي تقع على أسوار المدارس. 

ومن الجدير ذكره، أن اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية كان قد أكد على التضافر والتنسيق فيما بين الجهات وفق البروتوكول التعاوني الذي تم توقيعه بين مديرية التربية والتعليم ومديرية الأمن ومديرية الصحة والسكان والتأمين الصحي وهيئة الإسعاف ومديرية التموين والتجارة الداخلية وشركة الكهرباء للتعاون فيما بينهم خلال فترة الامتحانات؛ من أجل توفير الراحة والأمان ومساعدة المعلمين في أداء دورهم على الوجه الأمثل خلال فترة الامتحانات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى